الخدمات الطبية

الخدمات من خلال الاقسام

تعريف بالخدمة:

هو علاج الجزء الداخلي من السن خاصة الذي يحتوي على عصب ، ويقوم طبيب الأسنان بعلاج العصب لمعرفة السبب ثم علاج مشاكل لب السن ( العصب السني ) .

 

في الماضي كانت تخلع الأسنان ذات العصب المريض أو التالف ، أما اليوم فقد أعطى علاج العصب أطباء الأسنان الطريقة السليمة لإنقاذ الأسنان.

 

ما هو لب السن (العصب السني) ؟

اللب هو عبارة عن الأنسجة الطرية التي تحتوي على الأعصاب ، الأوعية الدموية والنسيج الضام ، تقع هذه الأنسجة داخل السن وتمتد من تاج السن إلى قمة الجذور داخل عظام الفكين .

ماذا يحدث إذا تعرض اللب إلى أذى ؟

إذا كان لب السن مريضاً أو تعرض لأذى وكان غير قادر على علاج نفسه فإنه من أكثر أسباب موت اللب شيوعاً هو شرخ في السن أو نخر عميق وكلاهما تسمحان بدخول الجراثيم ( البكتريا ) إلى اللب ، تسبب الجراثيم تعفناً داخل السن إذا ترك دون علاج مما يسبب يكون صديد في قمة الجذر داخل عظم الفك ، ويدعى الخراج من الممكن للخراج من إتلاف العظم حول السن .

لماذا يجب إزالة اللب المريض ؟

عندما لا يزال اللب المتعفن ، فمن الممكن أن تكون النتيجة هي الألم والانتفاخ وتسبب المنتجات الثانوية الناتجة عن التعفن أذى لعظام الفكين وبدون علاج يصبح خلع سنك أمراً لا بد منه .

ماذا يشمل العلاج ؟

غالباً ما يشمل العلاج من جلسة إلى ثلاثة جلسات خلال العلاج ، يستخرج طبيب الأسنان العام أو أخصائي علاج الجذور والأعصاب اللب المريض وتنظيف الحجرة اللبية وقناة ( قنوات ) جذر السن ثم تغلق بإحكام بمادة خاصة.

صفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي

ElanaDenCenter

تعريف بالخدمة:

 

طب أسنان الأطفال لا يهتم في صحة أسنان الأطفال فحسب ولكنه أيضاً أداة تعليمية للأم ، يهتم طب أسنان الأطفال في الوقاية من تسوس السن .

 

أوضحت الدراسات أن قلة الاهتمام بصحة الفم لدى الأطفال يؤدي إلى ضعف في الأداء المدرسي وأيضاً في العلاقات الاجتماعية ولهذا يعطى أطباء أسنان الأطفال النصائح على كيفية جعل الأسنان قوية ، وأهمية تبني عادات الأكل الصحيحة وطرق أخرى لمنع حدوث نخر في الأسنان .
نشجع في عيادتنا على البدء المبكر بالنسبة لصحة الفم ، وتوفر علاج متخصص لأسنان أطفالنا ، ومن الممكن التحري المبكر بالنسبة لصحة الفم ، بالإضافة إلى البرامج الوقائية الشاملة التي تساعد الطفل على الحفاظ على ابتسامة صحية لمدى الحياة وتجنب الاحتياج لعلاج مكلف .

 

يساعد هذا التخصص الأطفال على الشعور بالراحة مع طبيب الأسنان ، والمحافظة على الأسنان اللبنية والدائمة .

 

كما نتميز فن التعامل مع الأطفال ذو الأمراض المزمنة والإحتياجات الخاصة ومن يعانون من فوبيا طبيب الأسنان.

ونتميز أيضاً بإمكانية علاج جميع أسنان أطفالكم في جلسة واحدة.

 

 


صفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي

ElanaDenCenter

تعريف بالخدمة:

 

يعتبر تخصص تقويم الفكين والأسنان أحد الفروع الأســاســية لطــب الأســـنان ويهتـــم هــذا العلــم بالنمـــو الطبيعي للوجـــه والفكين والأســـنان ، كمــــا يتضمــــن تطبــيـــق كــافــــة الإجـــراءات الوقائية والعــــلاجيــــة المبكــــرة التي تهـــــدف إلى تصحيح علاقـــة الفكــين والأسنان وتكـــوين علاقــة تــوازن وانسجـــام بــين مختلـــف البنيات الوجهــية والفكـــية والســــنية.
ولتحقيق ذلك يقـــوم أخصائــي تقـــــويـــم الأســـنــان بتطـــبيــق قــــوى ميكانيكيـــة علــى الأســـــنان وقواعـــدها الفكيــــة أو الاستفادة مـن القـــوى الوظيفيـــة المتمثـــلــة بالطاقــــة الكامـــنة والعضـــــلات الوجهــية وذلك بهدف تحريك الأسنان وقواعدها العظمية نحــو وضع أكثر ملائمـــة مــن الناحيتين التجميلية والوظيفية .

يعتبر السن المناسب لبــدء عــلاج التقويــم هـو سن من 11 -إلى 13 ســنـــة حيـــث يكــــون قــد تم استبدال جميع أو معظــم الأســنان اللبنية ومن الممكــن البــــدء مــبكــــراً في بعــض الحـــالات التي تســـتــدعي التدخـــــل المبكــــر لعلاجـهـــا وليتـم التحكــــــم في الحـــــالة مبكــــراً والاستفادة من مراحــــل النمـــو لتصحيح التشوهات الفكية والسنية .
كذلك يمكـــن عــــلاج حـــالات تشوهـــات الفكـــــين والأسنان للكبار دون حد أقصى للسن فــأي عـــــيب في تطابق وتراصف الأسنان يمكن إصلاحه في أي مرحلة عمــــرية من مـــراحل العمر ولكل عــمر طريقته المثلى في العلاج وتصحيح الخــــلل سواءً كان هذا الخلل في علاقة الفكين أو الأســـنان. وفي حالة عـــلاج الأطفـــال يمكـننا الاستفادة مــن
مراحل النمـــو لتصحيح الخلل في علاقــــة الفكـــين.

 

أما لدى الكبار البالغين فنعتمد أحياناً على الجراحة الفكـــيــة لتصـــحــــيــح العـــيـــــوب في عـــلاقــــــة الـفكــــين ولتصحيح تطابق الأسنان وكذلــك تحســين مظهــر الوجه وإعادة التوازن الطبيعي إليه .

 

نوفر بمركزنا جميع أنواع تقويم الأسنان الحديثة ومنها :-

3. تقويم الأسنان العادي والملون .

4. تقويم الأسنان الوظيفي المتحرك .

5. تقويم الأسنان الشفاف .

6. تقويم الأسنان الذهبي .

7. تقويم الأسنان المخفي ( اللساني ) .

8. تقويم الأسنان بطريقة انفيزلين (Invisalgne ) الأمريكية .

صفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي

ElanaDenCenter

تعريف بالخدمة:

 

عندما يفقد الإنسان سن أو أكثر فإن ذالك يمكن أن يؤدي إلى آثار سلبية بعـيدة المــدى علــــى صحـــــة الأســـــنان والفـــــم وكـــــــذلك المظــــــهر الشخصــــي .

 

وقد يؤدي ذلك إلى تحــــــرك بقية الأسنان خــــــــارج موضعها الأصلي مما يؤدي إلى مشاكـــل كثــــيرة وكــــذالك يؤدي إلى ذوبان سريع في عظـــم الفك خاصة في السنة الأولى، من هنا تأتي أهمية تعويض الأسنان المفقودة دون تأخير لاستبدال السن المفقود دون الحاجة إلى نحت الأسنان المجاورة للسن المفقودة .

ومع التطور المذهل في السنوات العشـــرة الماضية في مجال زراعة الأسنان فقد أصبحت زراعــة الأســـــنان هي الـــبديل الأفضــــل لتعويــض الأسنان المفقــــــودة وبنسبة نجاح عالية تصل إلى 98 % .

 

 

فوائد زراعة الأسنان :

1. البديل الأفضل للأسنان المفقودة تشبه في شكلــها ومفعولها الأسنان الطبيعية.
2. تمكن الإنسان من أكل الطعام المفضل لديه وتمكنه من الكلام والضحك بثقة تامة.
3. يمكـن عملــها فــي عــيادة الأسنان تحــت التخــــدير الموضعي بشكل آمن .
4. تحافظ على الأسنان المجـاورة للأســنان المفقــودة دون الحاجة إلى نحتها .
5. تمكن من ثبات قوي لطقم الأسنان السفلي الكامل.

زراعة الأسنان البديل الأفضل للأسنان المفقودة سواء كان ذلك بسبب التسوس أو نتيجة حادث ما فهي تمنحنا أسنان ثابتة لا تتحرك قوية لا تسوس .
الحلم باستبدال ما فقد من أسنان لم يعد حلماً بل حقيقة مع زراعة الأسنان .

صفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي

ElanaDenCenter

ماهو جير الأسنان ؟

جير الأسنان أو طبقة القلح هي عبارة عن طبقة لزجة شفافة أو بيضاء من البكتيريا واللعاب وفتات الطعام تتجمع على الأسنان, وان لم تنتزع بالتنظيف اليومي تتصلب لتصبح حصى متماسكة, ويعد الجير هو السبب الأساسي لحدوث ألتهاب اللثة, فهو يهيج اللثة ويفصل بينها وبين جذور الأسنان مكونا فراغات وهذه الفراغات قد تمتلئ بفتات الطعام والصديد ويسبب هذا أحمرارا ونزفا للثة عند عمليه تنظيف الأسنان, وأن أهمل جير الأسنان ولم يعالج يحدث أرتخاء للأسنان وفي النهاية يكون أقتلاعها محتوما. و قد تظهر الجير على شكلين: فوق خطّ اللثة حيث يكون الجير مرئيا تحت خطّ اللثة حيث يتشكّل في الجيوب بين الأسنان واللثة.

 

تبييض الأسنان بواسطة جهاز ZOOM
يعتبر جهاز تبييض الأسنان ZOOM أحدث تقنية في عالم تبييض الأسنان والعناية بمظهرها.
فهو جهاز أمن وفعال وفائق السرعة ، فبعد زيارة واحدة لطبيب الأسنان يمكن الحصول على أسنان ناصعة البياض.

 

ما هي آلية تبييض الأسنان بإستخدام تقنية ZOOM ؟
– تعمل تقنية جهاز ال ZooM على تحفيز مادة التبييض التي توضع على الأسنان والتي تتكون في الأساس من مركب الهيدروجين بيروكسيد ذو الطبيعة الهلامية (جل) وعندما يتفكك هذا المركب من خلال التفاعلات الكميائية وبتحفيز من تقنية جهاز ال ZooM حيث يتوغل عنصر الأوكسجين إلى أعماق المسامات المجهرية في طبقتي المينا والعاج فيقوم بتبييض المواد الملونة الموجودة داخل مسامات الأسنان.
ما هو الوقت اللازم للتبييض بإستخدام جهاز ZooM في العيادة ؟
– تستغرق عملية التبييض من 30 – 45 دقيقة فقط.
كم تستمر نتائج التبييض؟
– بإتباع تعليمات العناية بعد عملية التبييض ستبقى الأسنان دائماً أنصع مما كانت عليه.
هل هنالك أي أثار جانبية؟
– إن حصول تحسس للأسنان أثناء عملية التبييض عند بعض المرضى أمر وارد ، ولكن يقوم طبيب الأسنان بوضع مادة الفلورايد لمدة 5- 15 دقيقة بعد عملية التبييض وبذلك تكون الحساسية إن وجدت قد إنتهت.

حساباتنا على مواقع التواصل الإجتماعي

ElanaDenCenter

ماهي أمراض اللثة ؟

هو التهاب مزمن يبدأ في الفراغ الموجود بين السن واللثة وعادة يكون غير مؤلم ومع الوقت يسبب فقدان العظم الحامل للأسنان في أماكنها وبذلك يفقد السن في المراحل المتقدمة من المرض فمن الأفضل أن تعالج عن طريق أخصائي علاج اللثة .

من الذين يصيبهم مرض اللثة ؟

وفقاً لاتحاد الأسنان الأمريكية فإن 75% من البالغين لديهم شكل من أشكال أمراض اللثة . فهي تصيب الأشخاص العاديين الصحيين ومن الممكن أن يبدأ المرض بالظهور باكراً في سن التاسعة ، كما يمكن أن يصيب أشخاص تعدى عمرهم 65 ( 40% من هؤلاء الأشخاص فقدوا جميع أسنانهم بسبب مرض اللثة ) .

وقد يكون بعض الأشخاص لديهم خطر الإصابة بمرض اللثة أكثر من غيرهم وذلك اعتماداً على حالتهم الصحية فمثلاً : مرضى السكر ، المدخنين ، النساء اللاتي لديهن اضطرابات هرمونية بسبب البلوغ ، الحمل ، الدورة الشهرية ، وسن اليأس ، واستخدام موانع الحمل ، مرضى الإيدز والأشخاص تحت الضغوط النفسية يكون نسبة إصابتهم بأمراض اللثة أكبر من غيرهم .
أيضاً بعض الأدوية مثلاً : سايكلورسبورين ، ديلانتين ، ونيفبيدين ، وموانع الكالسيوم مما يعرضهم أ:ثر للإصابة بمرض اللثة .
وأظهرت الدراسات أن البكتريا المسببة للمرض قد تنتقل من شخص إلى آخر من نفس أفراد العائلة .

ماهي أعراض أمراض اللثة ؟

غالباً ما يكون الشخص مصاباً بالتهاب اللثة إذا كان لديه أي من الأمراض التالية :

– نزيف باللثة أثناء تفريش الأسنان أو عند استخدام الخيط السني .
– تلون أو تصبغ الأسنان .
– ترسب البلاك على الأسنان .
– رائحة النفس الكريهة .
– فقدان الأسنان .
-تحرك الأسنان .
– انحسار اللثة .
– فجوات وفراغات بين الأسنان .
– انتفاخ أو احمرار اللثة .
– تصبغ وتلون اللثة باللون الداكن .

 

صفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي

ElanaDenCenter


تعريف بالخدمة:

 

جراحة الأسنان تتضمن اي عملية من العمليات الطبية التي تقوم (على نحو اصطناعي) بتعديل الأسنان والانسجة المحيطة, بعبارة اخرى هي مجموعة العمليات الجراحية للأسنان والفكين .

 

 

أنواع جراحات الأسنان :

من اكثر الجراحات شيوعا :

  • قلع السن الجراحي

في العديد من الحالات قلع السن العادي بدون تداخل جراحي يبدو صعبا او مستحيلا كحالات الاسنان المطمورة, اعوجاجات جذور الاسنان, الجذور المتبقية في العضم بعد انكسار تاج السن مثلا, كذلك في حالات اتصال جذر السن مباشرة مع العضم hypercementosis and ankylosis of teeth

  • جراحات لب وجذور الاسنان

1- بتر اللب  تتضمن فتح غرفة اللب لكي تسمح بخروج او تصريف العدوى او تلوث اللب عادتا تجرى قبل حشو الجذر .

2- أستئصال اللب استئصال كامل للب الملتهب لتخفيف الالم وتجرى قبل حشو الجذر .

3- قص الذروة  في حال فشل حشوة الجذر او عودة الالتهاب لاسباب كثيرة يبدو من الضروري قص نهاية الجذر ووضع مادة او حشوة مناسبة للحصول على انسداد كامل لأقنية الجذر الثانوية فضلا عن القناة الرئيسية لمنع البيكتيريا من الانتقال إلى منطقة ماحول الجذر وتسبب التهابات متكررة .

4- استئصال الجذر  في كثير من الحالات في الاسنان متعددة الجذور يصاب جذر او اكثر ويبقى هناك جذور سليمة فيقوم الطبيب المعالج بأستئصال هذا الجذر او الجذور المصابة ليبقى الجذر او الجذور السليمة.

5- تنصيف السن  في كثير من الحالات يصاب السن والجزء المصاحب له من التاج فيستأصل هذا الجزء من السن (الجذر والتاج) والجزء المتبقي يتم تلبسيه

6- الجراحات التصحيحية عند معالجة الاسنان بواسطة الطريقة الاعتيادية (سحب العصب بعد ازالة التسوس) قد يحصل هناك مشاكل او اخطاء مثل انثقاب الجذر او انكسار الادوات الدقيقة عند الاستعمال بقوة مفرطة في داخل جذر السن ولكن هذه الاخطاء اصبحة تعالج بالطريقة الاعتيادية لعدم توفر المساحة الجراحية الكافية للوصول إلى الجزء المصاب

7- زرعات الاسنان

  • جراحة اللثة  وهي تلك العمليات الجراحية على اللثة لتجميل او تعديل اللثة او معالجة امراض معينة في اللثة

مثل 1-جراحات تجميل اللثة

2-جراحة اسنئصال اللثة في حالات تضخم اللثة المفرط

3-جراحات معالجة انحسار اللثة

  • جراحات ماقبل التعويض

تشمل طيف كبير من الجراحات التي تجرى على عظم الفك والانسجة المغطية لعظم الفك لتهيئته لاستقبال التعويضات السنية المختلفة كالاطقم الكاملة والجزئية والثابتة والمتحركة مثل عملية تعديل عضم الفك , رفع الجيب الانفي و استئصال النتؤات العضمية الكبيرة

  • العمليات الكبرى

عمليات تجرى تحت التخدير العام لتعديل الفكين وتجميل الوجه والاسنان كذلك استئصال الاورام الخبيثة او الحميدة في منطقة الفم والوجه والفكين . مثل:

1- الجراحة التقويمية الفكية

2- جراحات زرعات الوجه والفكين

3- جراحات كسور الوجه والفكين

4- جراحات ترميم الوجه والفكين بعد الحوادث

5- معالجة التشوهات الخلقية في منطقة الوجه والفكين مثل الشفة الأرنبيه وتشوهات سقف الحلق

6- جراحة مفصل الفك

7- الجراحة الاستبنائية لتعويض الأنسجة المفقودة في الفم والوجه والفكين

 

حساباتنا على مواقع التواصل الإجتماعي

ElanaDenCenter

تعريف بالخدمة:

تعويض الأسنان المفقودة أو التالفة سواء بتركيبات متحركة أو تركيبات ثابتة.

 

لكــي تكتمــل أناقتــك

 

قد يتعرض الأنسان لفقد أسنانه أو بعضها لأسباب متعددة ، لذلك جاءت الحاجه الى تعويض الأسنان المفقودة ، كما يحتاج إلى تجميل شكل أسنانه الأمامية ليبدو في مظهرا أنيقاً

نحن نستخدم أحدث ما توصل إليه علم التعويضات السنية

تركيبات الزيركون  – التركيبات الثابتة – التركيبات المتحركة – التركيبات الخزفية

التركيبات التجميلية :

تستخدم أوجه خاصة للأسنان الأمامية ( العدسات السنية الاصقة ) لتعطيها شكلاً متناسقاً لتحصل على ابتسامة متألقة

صفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي

ElanaDenCenter





تعريف بالخدمة:

طب الأسنان الحديث له عدة أدوات لإعادة الأسنان إلى شكلها الطبيعي بمنظر جميل فمع التكنولوجيا المعقدة للمواد الرابطة بالإضافة إلى التطور الدائم للحصول على حشوة مماثلة لميناء الأسنان تجعل الحشوة الفضية أمر من الماضي بشكل سريع .

 الحشوة التجميلية المستخدمة في العيادة :

أصبحت الحشوة التجميلية المستخدمة في إعادة شكل الأسنان توفر منافع أكثر مقارنة بالحشوات الفضية الزئبقية التقليدية حيث أن هذه الحشوات تلتصق بتركيبة السن فهذا يعني بأن عمليات إعداد السن أقل استهلاكاً للسن ، وبدون وتد أو إحداث ثغرات في السن للحفاظ على ثبات الحشوة في مكنها ، يزيل طبيب الأسنان الجزء المصاب من السن فقط تاركاً الجزء السليم كما هو . كما أن عملية الالتصاق ( الارتباط ) تقوي السن وتدعمه بالمرونة وبعمر أطول وحشوات شكلها طبيعي .
ومع مرور الوقت ، تصدأ الحشوة الفضية مما يسمح بحدوث فجوات ، وتكرار التسوس في السطح البيني للسن والحشوة . ومن الممكن استبدال الحشوات التقليدية بحشوات تجميلية بدون تهيج أو تحس بأنسجة اللثة كما تحد من تلف بناء السن ذاته وتوفر علاوة على ذلك الشكل الطبيعي للسن .
من الممكن علاج التسوس البدائي بنوع معين من هذه الحشوات التجميلية تكون شبه سائلة التي تتغلغل في الفجوات الموجودة في السن للحفاظ على السن الطبيعي.
كما توفر هذه الحشوات البديل للتلبيسات لإعادة بناء الأجزاء المفقودة من السن إثر الإصابة بحادث ما وقد يتم العلاج في زيارة واحدة لطبيب الأسنان .

أسئلة شائعة

1. ماذا إذا كان لدي سن أمامي ذو شكل مخروطي وقصير ؟

من الممكن تغيير شكل السن في زيارة واحدة باستخدام حشوة تجميلية بنفس لون السن أو استخدام قشرة البورسلين .

2. ما الممكن عمله لحل مشكلة الفراغات بين الأسنان ؟

هناك عدة حلول للأسنان المتباعدة وهذه مشكلة شائعة في طب الأسنان التجميلي فنستطيع استخدام الحشوات التجميلية لإغلاق المسافات ولإعطائها الشكل المتناسب الصحيح والمنتظم وهذا ليس لإغلاق المسافات فقط ولكن لإعطائك أسنان جديدة بالكامل وابتسامة مرضية.

 

صفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي

ElanaDenCenter





تعريف بالخدمة:

نتميز بوجود معملنا الخاص داخل المجمع ، وذلك لضمان الجودة وتوفير وقت المرضى.

كبقية أقسام المركز تم العناية به عناية دقيقة بحث تتوافق مع كل الاستطبابات الحديثة والضرورية لكافة العلاجات السنية .
حيث يقوم فنيو المعمل بصناعة كافة أنواع التركيبات الثابتة والمتحركة ( التيجان والجسور ) البورسلين بأنواعها بالمعادن الثمينة وغير الثمينة والإنسرام ( امبرس) ويقوم فنيو المعمل الخبراء وذوات الخبرة الكبيرة في مجال التعويضات السنية بصناعة الأطقم المتحركة الكاملة والجزئية حسب الاستطبابات اللازمة لكل مريض . مستخدمين أجود المواد السنية على أسس ومعاير عالمية متقنة كما يقوم الفنيين لدينا وبشكل كامل بتأمين الاحتياجات اللازمة الأطباء التقويم وذلك بصناعة الأجهزة المتحركة المستخدمة في العلاجات الخاصة بمرضى التقويم مستخدمين أرقى الماركات العالمية وأجودها .

صفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي

ElanaDenCenter





– يوجد في المركز أجهزة تعقيم متطورة وتقنيات عالية تضمن نظام صارم ومحكم يضمن السيطرة على كافة طرق انتقال العدوى والموصى بها من قبل الشؤون الصحية بوزارة الصحة .

 

تنظيف العيادة

العيادة هي مكان العلاج فيجب الحفاظ على نظافتها وطهارتها قدر الإمكان قبل العلاج : تمسح أرضية العيادة بالماء والسوائل المطهرة وكذلك الأسطح والكبائن وكل ما تلمسه يد الطبيب أو المريض أو الممرضة

يمسح كرسي المريض الذي سيجلس علية بالمطهر (Minuter/Dentiro/ Isorapid) قبل العلاج وبعدة وكذلك مسند الرأس واليدين ومقابض الضوء وحامل صينية الأدوات وكرسي الطبيب وكرسي الممرضة وجهاز الأشعة وذلك باستعمال البخاخ على بعد 15 سم ثم تترك لعدة دقائق بعد ذلك تمسح بورق نظيف لتجفيفها .
تغلف المقابض لحمايتها من الجراثيم بعوازل من البلاستيك الشفاف والتي لابد من لمسها أثناء العمل مــثل ( لوحة التحكم – قمع الأشعة – قابس الأشعة- مقبض الضوء )
وبعد الانتهاء من علاج المريض تجدد هذه الأغلفة ويتم التخلص من الأغلفة القديمة في سلال خاصة بنفايات الرعاية الصحية .

 

 

الأدوات التي تستخدم مرة واحد فقط

ويجب التخلص منها بعد الاستعمال مباشرة .

كثيرة هي الأدوات البلاستيكية التي يتم استخدامها مرة واحد لمريض واحد فقط نورد منها مايلي :
1. الأغطية البلاستيكية التي توضع على الكراسي .
2. الأغطية البلاستيكية التي توضع على كل وحدات الإضاءة ومقابض اليد ورؤوس الماصات الكبيرة والتي تستخدم في شفط اللعاب .
3. رؤوس الماصات وحاملة رؤوس الماصات .
4. ـ أكواب المضمضة البلاستيكية.
5. القطعة البلاستيكية المستخدمة في أخذ الصور الشعاعيه البسيطة .
6. الفراشي التي تستخدم مع المعاجين والسوائل .
7. محاقن البلاستيك التي تستخدم لأخذ المقاسات .
8. إبرالحقن و التخدير الموضعي
9. الخراطيش الدوائية التي تستخدم في البنج الموضعي .
10. الشفرات الجراحيه.
11. إبر الخياطة الجراحية مع الخيط .
12. الوعاء البلاستيكي للمواد المراد التخلص منها بعد الاستعمال.
13. القرص الطري الذي يستخدم في تلميع الحشوات .
14. ورق التلميع النهائي للحشوات .
15. شريط السيللوئيد : شريط شفاف مستخدم في عمل الحشوات البيضاء .
16. قالب بشكل التاج السني ويستعمل عمل الحشوات .
17. المسندة العنقية (قالب الصب ) والتي تستخدم في عمل الحشوات .
18. ورق العض الذي يكشف نقطة التماس .
19. قالب بلاستيكي مثقب يستخدم في أخذ الطبعة (المقاس) .
20. الشاش والقطن والمحارم .
21. اللفافات القطنية التي تستخدم لامتصاص اللعاب (العادية منها والجراحية)
22. الرؤوس البلاستيكية التي تستخدم لسحب اللعاب (العادية منها والجراحية )
23. القفازات الطبية .
24. صدرية المريض(قطعة من القماش توضع لعزل المريض وتغطيته وتحافظ علية من انتقال أي عدوى )
25. الأوتاد الخشبية التي تستعمل في الحشوات .
26. محاقن المطهرات .
27. القطعة البلاستيكية التي توضع بين الأسنان أثناء أخذ الأشعة البانورامية ؟
28. الغطاء البلاستيكي لوحدة الأشعة ومفتاح التحكم .
29. الكمامات وأغطية الرأس .
30. الأغطية الجراحية .
31. بعض أنواع السنابل ورؤوس الحفر .
32. أدوات نزع العصب .
33. محاقن الغسيل والإرواء أثناء العلاج ( علاج الجذور )
34. الأقماع الورقية .
35. ألواح المزج الورقية .
36. خيوط تبعيد خيوط اللثة .
37. الحاجز المطاطي .

صفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي

ElanaDenCenter





محترفون في تصميم ورسم الإبتسامة

احصل على مظهر انيق وجذاب وابتسامة مشرقة كالنجوم مع عيادات الانه لطب الاسنان

تمتع بالنتيجة واترك العمل لنا لنصمم لك ابتسامتك ثم نرسمها على وجهك من خلال الإستعانة بأحدث التقنيات في مجال طب الأسنان.

احـجـز مــوعــدكـ الآن ولاتتـردد

Before After

استخدم شريط التمرير لمقارنة قبل و بعد

بحاجة الى حجز موعد؟

اتصل بنا على 0125602222 او قم بتعبئة نموذج الحجز